U3F1ZWV6ZTIxNTg3NTI4MDE3NTY0X0ZyZWUxMzYxOTI3OTM2NTUwMw==

9 مواقع لتعلم البرمجة مجاتا في 2023

مواقع لتعلم البرمجة مجانا



إذا كنت تبحث عن مواقع لتعلم البرمجة مجانا فهذا يدل على أنه تريد أن تكون أحد المبرمجين الماهرين الذي يعتمد عليهم فقد قمنا بتقديم 9 مواقع خاصة بتعلم البرمجة ومجانا ،لذا إبقى معي للأخير لتتعرف على المزيد.

 مواقع لتعلم البرمجة مجانا 


لتتعلم إلى البرمجة تحتاج إلى مصادر موثوقة لتحصل على دورات منها وتتعلم هذا المجال، لأن هذا المجال يوجد فيه خصص كبير وذلك لأنه يتوفر على عدد قليل من المبرمجين ذو الكفاءة العالية لحل المشاكل الموجودة في السوق. 

فكونك مبرمج هذا يعني حل المشاكل التقنية للشركات وحماية البيانات والمعلومات وهذا هو سبب أن المبرمجين يحصلون على مدخول مرتفع،لذا فلتتعرف على مواقع لتعلم البرمجة مجانا لتصبح مبرمج ذو دخل مرتفع.

1_ موقع تعلم البرمجة cod academy


 هذا الموقع معروف بتقديم دروس في مجالات مختلفة من برمجة الحاسوب وتطوير الويب، و تم إنشاؤه في سنة 2011 .

يقوم هذا الموقع بالتعلم التفاعلي الذي يمكنك من خلاله البدء في تعلم البرمجة من خلال كتابة الشيفرات مباشرة في المتصفح دون الحاجة إلى تثبيت برامج إضافية.

 ويقدم دروس في مختلف اللغات البرمجية ك: python و javascript و CSS و HTML و ruby والعديد من اللغات البرمجية الأخرى.

 بالإضافة إلى أنه يمكنك إختيار مسار تعلم مخصص يعتمد على أهدافك وإحتياجاتك ويتيح للمستخدمين التواصل مع مجتمع كبير من المتعلمين الاخرين لطلب المساعدة ومشاركة المشاريع.

هناك أيضا عروض مدفوعة تمنحك إمكانية الوصول إلى المزيد من المحتوى والميزات الأخرى، وبمجرد إكتمالك لدورة التعلم يمكنك الحصول على شهادة يمكنك إستخدامها لتعزز سيرتك الذاتية.

2_  موقع تعلم البرمجة coursera


هذا الموقع لا يقتصر فقط على تعلم البرمجة وإنما يقدم دورات تعليمية وبرامج دراسات جامعية من جامعات معروفة ومشهورة.

 لقد قمنا بتعريف هذا الموقع في مقالة سابقة،لتتعرف على هذا الموقع سنترك لك رابط أسفل الفقرة لكن اليوم سنركز على جانب البرمجة فقط .

يقدم هذا الموقع مجموعة واسعة من الدورات في البرمجة وعلوم الكمبيوتر وتطوير المواقع والتطبيقات، تم بعد إجتياز الدورة بنجاح يمكنك الحصول على شهادات معترف بها لتحسين فرص العمل لديك.

 وما يميز هذا الموقع هو أنه يقدم برامج دراسات جامعية عبر الأنترنت بالتعاون مع جامعات معروفة للحصول على محتوى عالي الجودة، ويمكنك الحصول على محتوى تعليمي مدفوع إذا كنت تريد تطوير من مهاراتك.

 بالإضافة إلى أن هذا الموقع لتعلم البرمجة مجانا يوفر مجتمعا نشطا من المتعلمين حيث يمكنك التفاعل مع الزملاء والمدرسين، ولهذا يعتبر افضل موقع لتعلم البرمجه بالعربيه مجانا.

_موقع كورسيرا مجانا: الحصول على الكورسات التي يقدمها موقع كورسيرا بالعربية في 2023

3_ موقع تعلم البرمجة edx

 
هذا الموقع لتعلم البرمجة مجانا تأسس في عام 2012 بالتعاون مع جامعة ميت وجامعة هارفارد لتقدم دورات تعليمية مجانية ومدفوعة من طرف هذه الجامعات والمؤسسات التعليمية من مختلف دول العالم.

 فبعد إنتهائك من الدورة بنجاح تحصل على شهادة معترف بها من جامعات معروفة وما يميز هذا الموقع هو المحتوى التعليمي عالي الجودة التي يقدمه وذلك بفضل المدرسين الذين يقدمون المحتوى في هذا الموقع.

بالإضافة إلى أن هناك مواد مدفوعة ومواد مجاني و مجتمع نشيط من المتعلمين حيث يمكنك التواصل مع المستخدمين الأخرين ومع المدرسين ،وهذا ما يجعل موقع تعلم البرمجة الأفضل والأبرز بين المواقع.

4_ موقع تعلم البرمجة khan academy 


من المواقع المشهورة لتعلم مختلف المجالات ،وأيضا موقع لتعلم البرمجة بالعربية مجانا تم تأسيس هذا الموقع في عام 2008 من قبل سلمان خان والذي إعتبره كمشروع شخصي لمساعدة الطلاب عبر الأنترنت في مختلف المجالات والبرمجة أيضا.

 ومن مميزات هذا الموقع هو أنه مجاني بشكل كامل ومتاح للجميع لا تحتاج إلى الدفع للحصول على المواد التعليمية الموجودة في هذا الموقع.

 بالإضافة إلى أنه يقدم دروس تفاعلية عن طريق فيديوهات وحل مسائل عملية في نفس الوقت. وأيضا تعليم مخصص حيث يمكن للمتعلمين العمل على تحسين مهاراتهم، وهذا ما يجعله من مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية مجانا الأفضل.

5_ موقع تعلم البرمجة freecod camp


 تأسس هذا الموقع سنة 2014 ويهدف إلى تعليم البرمجة وتطوير الويب وفتح الفرص التعليمية للجميع .

موقع تعلم البرمجة هذا يوفر جميع مواده ودروسه مجانا للجميع ،لا تحتاج إلى الدفع للحصول على الدروس والدورات وما يميز هذا الموقع هو أنه يركز على تطوير الويب وكل دوراته تدور حول تطوير الويب وتقنيات البرمجه وغيرها.

بالإضافة إلى أنه يتوفر على مسارات تعليمية تساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم والإنتقال إلى مستويات متقدمة في البرمجة.

 وأيضا العمل على مشاريع عملية للتطبيق وذلك عن طريق إنشاء مواقع وتطبيقات وأكثر، وعند الإنتهاء من الدورة التي تدرسها تحصل على شهادة معترف بها للبحث عن العمل في الشركات.

 ويحتوي أيضا على منتديات ومجموعات التواصل الإجتماعي نشطة لمشاركة الأفكار وطلب المساعدة، لذلك يعتبر موقع من مواقع لتعلم البرمجة مجانا يقدم معلومات قيمة لتعلم البرمجة.

6_ موقع تعلم البرمجة mozilla developer network


mozilla developer network موقع تعلم البرمجة ومصدر موثوق به سواء للمطورين والمصممي الويب أو للذين يريدون التعلم إلى البرمجة وهذا الموقع تابع إلى الشركة المطورة mozilla ويهدف الموقع إلى تعزيز الويب المفتوح والقواعد المفتوحة لتطوير الويب.

 ويتوفر على مكتبة ضخمة من المواد التعليمية وتقنيات تطوير الويب واللغات البرمجية python و javascript و CSS و HTML و ruby وغيرها.

 وما يميز هذا الموقع هو أنه يتم تحديث المحتوى في مجال تطوير الويب لتتعرف على أحدث التطورات بالإضافة إلى أنه يقدم أدوات وتقنيات مفتوحة المصدر تساعد المطورين وأيضا تساعدك على كيفية إستخدام هذا الموقع.

 ويقدم مقالات ومواد تعليمية للمبتدئين والمحترفين لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم في البرمجة.

7_ موقع تعلم البرمجة W3Schools


W3Schools لتعلم البرمجة يقدم مواد تعليمية حول تقنية تطوير الويب ولغات البرمجة تم تأسيسه في عام 1998 ليصبح بعد ذالك موقعا شهيرا وموثوقا .

 بالإضافة إلى أنه يقدم دروس مقسمة إلى وحدات مرتبة تسهل عليك التعلم خطوة بخطوة ويقدم محتوى مجاني تماما ولا تحتاج للدفع للحصول على الدورات التعليمية.

 ويعتبر موقع تعلم البرمجة هذا موقعا مرجعيا للمطورين ومصممي الويب، بحيت أنه يوفر لك معلومات تقنية دقيقة
وذالك عن طريق مدونة تقنيه تقدم أحدث التطورات لتتعرف عليها.

وعند الإنتهاء يقدم لك الموقع إختبارات تقنية للتعرف على مستواك بعدها يمكنك الحصول على شهادة معترف بها لتساعدك في الحصول على عمل.

8_ موقع تعلم البرمجة the odin project


يهدف هذا الموقع إلى تعلم البرمجة بشكل مجاني وتم إنشائه في سنة 2014 وهو يشبه بكثير مشروع Viking Code School.

 وما يميز هذا الموقع هو أنه يركز على تطوير الويب ويقدم دورات ودروس مكثفة حول تقنيات تطوير الويب وقواعد البيانات بالإضافة إلى محتوى عالي الجودة بدون دفع أي رسوم والعمل على مشاريع عملية تعلمك لتطبيق المفاهيم بشكل عملي.

 ولهذا يعتبر من أفضل المواقع لتعلم البرمجة مجانا وممتاز لأي شخص يريد تعلم البرمجة بشكل مجاني.

9_ موقع تعلم البرمجة HackerRank 


هذا الموقع مختص في توفير فرص تعلم وتطوير المهارات التقنية للمطورين والمبرمجين والمهندسين والعلماء البيانات وغيرهم.

 ويقدم مجموعة من الإختبارات والتحديات والأسئلة التقنية والبرمجية لقياس مهاراتك مقارنة مع المحترفين حول العالم.

 ويعتبر هذا الموقع لتعلم البرمجة مجانا كأداة لتقييم مهاراتك وأيضا توفر عملية التوظيف لتسهيل التوجيه المهني للمطورين، بالإضافة إلى أنه يحتوي هذا الموقع على مجتمع نشط من المطورين والمبرمجين يمكنك التواصل معهم والحصول على أفكار.

وبعد إجتيازك لهذه الإختبارات تحصل على شهادة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة